الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

معهد الاقتصاد الإسلامي

معهد الاقتصـاد الإسلامي شارك بالدورة التدريبية الرابعة

" ريادة التخطيط والادخار المالي " في الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1439/1440هـ

شارك معهد الاقتصاد الإسلامي بجامعة الملك عبدالعزيز ضمن فعاليات الدورات التدريبية للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1439/1440هـ بالدورة التدريبية الرابعة بعنوان " ريادة التخطيط والادخار المالي" ، التي عقدت بالتعـــــــاون مع وكالة الجامعة للتطوير متمثلة في المركز الاستراتيجي لتحقيق رؤية المملكة – وحدة الاستراتيجية الشخصية ، بتاريخ 08 جمادى الأولى 1440هـ الموافق 15يناير 2019م ضمن سلسلة الدورات التدريبية المقامة بوحدة الاستراتيجيات الشخصية ، وقدم الدورة الدكتور عدنان محمد الخياري رئيس قسم التمويل الإسلامي بمعهد الاقتصاد الإسلامي.

يذكر أن التخطيط الاستراتيجي زادت أهميته في الأوساط التعليمية والأكاديمية كأحد أهم الأدوات والأساليب الإدارية المثالية لحل العديد من المشكلات المتعلقة بإدارة العمل الأكاديمي داخل الجامعات .

ويعد التخطيط عنصراً أساسياً من عناصر الإدارة التعليمية ، ويعتبر مرحلة التفكير التي تسبق تنفيذ أي عمل ، لأن التخطيط الاستراتيجي سلسلة من القرارات التي تتعلق بالمستقبل لتحقيق الأهداف المقررة .

الجدير بالذكر أن الدورة التدريبية التي شارك بها المعهد في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1439/1440هـ شهدت مشاركة (5) عضو هيئة تدريس من الذكور والإناث من مختلف كليات الجامعة.

وقد القى الدكتور الخياري دورته الرابعة في التخطيط والادخار المالي، المنعقدة بكلية السياحة، والتي تضمنت العديد من المحاور والنقاط، منها أهمية المال – علاقتنا مع أموالنا، والاضطرابات المالية – الأمية المالية، والوضع الحالي / إيقاف النزيف، والاقتراض وبطاقات الائتمان – خطة سداد الديون، والانفاق – المصاريف / وضع الميزانية، وصندوق الطوارئ – الادخار وتحقيق الأهداف المالية، والاستثمار / المخاطر، والتخطيط لما بعد التقاعد.

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 1/30/2019 1:33:35 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :