الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

معهد الاقتصاد الإسلامي

معهد الاقتصاد الإسلامي يُقدم البرنامج التدريبي في المصرفية الإسلامية

يٌقدم معهد الاقتصاد الإسلامي بجامعة الملك عبدالعزيز "البرنامج التدريبي في المصرفية الإسلامية"، وذلك خلال الفترة  03-26 رجب 1440هـــ الموافــق 10 مارس – 02إبريل 2019م بالتعاون مع المعهد المالي بمؤسسة النقد العربي السعودي بمدينة الرياض.

الجدير بالذكر أن البرنامج التدريبي في المصرفية الإسلامية يأتي في إطار اتفاقية التعاون المشترك التي وقعها المعهد الاقتصاد الإسلامي ممثلاً لجامعة الملك عبدالعزيز والمعهد المالي بمؤسسة النقد العربي السعودي في مجال التطوير والتدريب وبناء الكفاءات، بما يساعد على الاستفادة من الفرص التي تحقق مصالح الطرفين وتوظيف مواردهما بما يحقق الفائدة المشتركة.

يُذكر أن البرنامج التدريبي في المصرفية الإسلامية يهدف إلى إعداد كوادر مؤهلة للعمل في القطاع المالي والمصرفي في المملكة وتزويدهم بالمهارات والمعارف اللازمة وآخر المستجدات فيه.

ويتكون البرنامج من ثمانية دورات رئيسية تساهم مجتمعة في تكوين معرفة في المصرفية الإسلامية لدى المتدرب وهي: بناء المفاهيم والمبادئ الأساسية، والبيئة القانونية للعمل المصرفي الإسلامي في المملكة، والمصارف الإسلامية، وصيغ التمويل والخدمات المصرفية الإسلامية، والعمل المصرفي الإسلامي في المملكة، والتدقيق والرقابة الشرعية في المصارف الإسلامية، والتطورات والتحديات التي تواجه العمل المصرفي الإسلامي، ودراسة حالة لمنتج مالي إسلامي، تقدم خلال أربعة أسابيع، وتطبيق عملي مدته أربعة أسابيع في المصارف والمؤسسات المالية الإسلامية.

يُذكر أن الفئة المستهدفة من البرنامج هم خريجو الكليات الشرعية من الجامعات السعودية، ومدربي الشهادة المعتمدين للبرنامج التدريبي هم من ذوي كفاءات مهنية وأكاديمية مؤهلة من معهد الاقتصاد الإسلامي والقطاع المصرفي، هذا وقد شهد البرنامج التدريبي مشاركة (40) متدرباً من بنوك ومؤسسات مالية ومصرفية مختلفة.

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 3/14/2019 9:42:41 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :