Document Details

Document Type : Article In Conference 
Document Title :
Relations are systemic in learning and teaching for intermediate school
العلاقات المنظومية في التعلم والتعليم لسنة للمرحلة المتوسطة
 
Subject : Educational chemistry 
Document Language : Arabic 
Abstract : يهدف هذا البحث إلي إبراز إحدى الطرق الحديثة المسماة بالعلاقات المنظومية (أو المدخل المنظومي) في التعلم والتعليم. وذلك بتوصيل مفاهيم الكيمياء لطالب أولى متوسط في أقصر وقت باستخدام ربط المعلومات العلمية بشكل منظومي دون الخوض في التعليم التربوي الخطي الذي يأخذ الوقت الطويل من المعلم لتوصيل المعلومة العلمية للطالب عن طريق الحفظ وليس الفهم. ويقصد بالعلاقات المنظومية (أو المدخل المنظومي أو المنهجية المنظومية) هو توصيل المعلومة للطالب باستخدام ربط المفاهيم بعلاقات علمية تستند للتجربة المعملية بشكل منظومي ، وأعطاء فرصة للطالب للتفكير وإبراز مواهبه والتعامل مع المادة العلمية بفكر منظومي العلاقات ، وليس بفكر خطي لا يربط بين المفاهيم بعلاقات مبنية على الأسس العلمية ويركز فقط على الحفظ دون الفهم والتطبيق. 
Conference Name : Fourth Conference of the Arabs "systemic approach in teaching and learning" 
Duration : From : 12/02/1425 AH - To : 13/02/1425 AH
From : 03/04/2004 AD - To : 04/04/2004 AD
 
Publishing Year : 1425 AH
2004 AD
 
Number Of Pages : 5 
Article Type : Article 
Conference Place : Ain Shams University, Cairo, Egypt 
Organizing Body : Develop teaching center - Ain Shams University 
Added Date : Thursday, June 19, 2008 

Researchers

Researcher Name (Arabic)Researcher Name (English)Researcher TypeDr GradeEmail
حسن عبدالقادر البارAlbar, Hassan AbdulkaderInvestigatorDoctoratehalbar@kau.edu.sa

Files

File NameTypeDescription
 37500.pdf pdfكامل بحث المؤتمر
 38967.pdf pdfشرائح البحث الذي تم إلقائه خلال فعاليات المؤتمر

Download This Page

Back To Researches Page